وصل سعد إلى الشارقة لحضور امسية بدعوة خاصة من رئيسة معهد دراما بلا حدود الدولي وهو للاضاءة على ابداعات ذوي الهمم واجب نشر التوعية فرض مهم
بمبادرة من معهد دراما بلا حدود الدولي ، وبمناسبة يوم المرأة العالمي ، أقيمت أمسية حوار الثقافات ، حيث اجتمعت الوفود المشاركة في مهرجان ايام الشارقة للتراث ، للاحتفال بمرور عشرون عاماً على تاسيس معهد دراما بلا حدود الدولي ، والذكرى العشرون لايام الشارقة التراثية .
حضر أمسية حوار الثقافات وفود عربية ودولية من البحرين، الكويت  المغرب مصر تونس ايطاليا الصين وغيرها من الدول الى جانب شخصيات فاعلة ومؤثرة في المشهد الثقافي الإماراتي ، والعربي .
ومثل لبنان صاحب ورئيس مهرجان إضافة الدولي السيد سام سعد الذي القى كلمة مؤثرة الى جانب رئيسة معهد دراما بلا حدود السيدة دلال مقاري.
وعلق سام سعد على اهمية هذا الحدث مشدداً على ضرورة الاضاءة على قدرات اصحاب ذوي الهمم وابداعاتهم والعمل على تطوير عطاءاتهم لانها قيّمة فالمواهب كثيرة لكن علينا الوثوق بها وحين اختير ليكون اب لأي حالة خاصة عبر السيد سام سعد عن تمنيه لو ان ابنه من ذوي هذه الحالات لانها نعمة في كل بيت وبيئة لكننا نفتقر للوعي وهنا يكمن دوره في المجتمع بتغيير هذه الصورة المشوهة.
وكشف المؤسس لمهرجان إضافة الدولي  سام سعد عن تفاصيل مهرجان إضافة العالمي وأهمية التوعية والتثقيف حول طرق الوقاية السليمة وكيفية التعامل مع الحالات مؤكدا أنها رسالة على كل شخص منا ومنكم أصلها لبعض الأشخاص الذين لا يدرون ما أهمية وجود أصحاب الهمم والإرادة الصلبة في حياتنا وأكد لكل الاهالي ان وجود احد افراد العائلة من أصحاب الهمم ليس بنقمة بل بنعمة من الله.
تضمن هذا الحدث برنامج فني ثقافي ، سعى الى مد جسور المحبة والتسامح والسلام بين الحضارات الإنسانية ، قدم سعادة السيد  سعيد علي لحه الشحي مؤسس ورئيس قرية زايد التراثية ، درع تكريم المؤسسة التراثية للدكتورة دلال مقاري باوش تكريماً لدورها في معهد دراما بلا حدود الدولي .
فيما تنوع برنامج الأمسية ، بين الشعر والموسيقى والمونولج المسرحي .

Related Posts