VIKEN ENTAWAYN 2015 (3)_resize

أضاءت رئيسة جمعية “الميدان” السيدة ريما فرنجية شجرة الميلاد العملاقة ونجمة الخلاص ضمن مهرجان “الميلاد على ضفاف بحيرة بنشعي”. شارك في حفل الإفتتاح كل من راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، راعي أبرشية زغرتا المارونية المطران بول عبد الساتر، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني مخايل خير، رئيس بلدية زغرتا شهوان معوض وحشد من فعاليات المنطقة وعدد كبير من الأطفال مع أهاليهم، حيث حمل الاولاد الشموع وتسلموا الهدايا وسط الموسيقى الميلادية.

وتضمن المهرجان العديد من النشاطات، منها نشاطات في الماء بالإضافة الى المطاعم التي هي اليوم بكامل الجهوزية للمهرجان الذي هو بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا.

وتميزت شجرة بنشعي هذا العام بدرج يحيط بها يوصل الزوار الى نجمتها الذهبية العالية، وفي صعودهم كلمات تحفز على الأمل والسعادة وتدعو الى التأمل والعودة الى الذات والغفران والمحبة، وفي الأعلى يقف الزائر تحت نجمة ضخمة ليتمنى أمنيته. هذا، وتستمر إحتفالات المهرجان الميلادي على ضفاف بحيرة بنشعي حتى العاشر من كانون الثاني المقبل ليشمل عيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنية، على أمل في ان يعم السلام لبنان والمنطقة، وتسود المحبة في القلوب وتتحقق أمنيات المشاركين