في محاولة لإحياء سوق الكاسيت، بعد اتجاه معظم النجوم لإصدار أغاني «سنجل»، هروباً من إحجام شركات الإنتاج عن تبني ألبومات النجوم و ارتفاع تكلفة الألبومات الغنائية مع ضعف إيراداتها.

صرح المنتج «ياسر زايد» عن بدء تسجيل أغاني ألبوم «كوليكشن» جديد، يضم مجموعة من نجوم الغناء بالوطن العربي، بعيدا عن كافة تعقيدات عقود الاحتكار التي يتنازع عليها شركات الانتاج و المطربين، حيث ستتمثل العلاقة في إنتاج الأغنية و تصويرها مع امتلاك «زايد» لجميع حقوق الأغنية دون أي إلتزامات أخرى على المطرب.

وشهدت مرحلة الإعداد للألبوم، جلسات عمل عقدها «زايد» مع  الملحن «أشرف سالم» و الشاعر «مصطفى مرسي» و الموزع الموسيقي «حمادة الحسيني» و الذين ينفذون معظم أغاني الألبوم بالإضافة للشعراء «بهاء الدين محمد» و «هاني الصغير» و «حسن عطية» و  «عبد المنعم طه»، و الملحنين «خالد البكري» و «وليد الحسيني» و الموزعين  «حازم رأفت» و  «يحي الموجي».

الألبوم الجديد يطلق في الأسواق مع بداية الصيف القادم و وضع «زايد» أسلوبا مبتكرا لتسويقه، سيعتمد في الأساس على التسويق الإلكتروني و إحدى شركات الاتصالات المصرية الشهيرة، كما سيتم تصوير معظم أغاني الألبوم بطريقة الفيديو كليب.