تلفزيون لبنان، أرشيف من أرشيف رحيق تاريخ في سيرة ممثلين طبعوا علامة فارقة غير مارقة من أرشيف ابيض واسود ولكنه بصمة بيضاء مفعمة بالعراقة والأصالة من لبنان الى كل العالم العربي، تلفزيون لبنان زينة الشاشات في شاشة تعرف كيف ترسل البرامج بقالب غير تجاري أخلاقي يناسب العوائل والعادات اللبنانية من ينسى برامج لن تتكرر مثل الزجل، والتحدي الكبير، وبرامج الأطفال والمسلسلات اللبنانية ك ١٠ عبيد صغار، نساء في العاصفة، وغيرها الكثير الكثير…. بالرغم من كل الظروف صعبة قررت إدارة تلفزيون لبنان إقامة ليلة رأس السنة التي تسلم رقم إلى رقم جديد وفي جوفه شعلة أحداث تدير العالم نحو الهلاك، أو نحو الخلاص، نحو الفرح او الحزن، ولا تكتمل السهرة الا في ضيوفها الكرام ودون ألقاب لأنهم لقب في مهنتهم وعلم في رسالتهم، نقولا الاسطا، اسعد رشدان حنين ابو شقرا، برناديت حديب، شادي مارون، كريستينا صوايا، ضيوف علم في فنهم واساتذة في عطائهم. حضروا إلى مكان التصوير لنشر البهجة والأماني السعيدة في كل بيت ومكان من لبنان عبر شاشة كل لبنان.
قدم السهرة كل من ايفلينا مهاوس، وبشارة مارون، وكل الشكر للمخرج والمنتج المنفذ بيار حداد الذي يعمل بكد وجهد لنجاح اي عمل يقوم به، وأيضا الشكر لكل فريق الإعداد والإعلامية باتريسيا سماحة الرائعة. لكم منا كل المحبة والتقدير لأنكم الجندي المجهول وراء كل نجاح. وكان لموقع وكاميرا انت وين، وعفكرة، ومجموعة تريبل اي شرف التغطية الحصرية لسهرة تلفزيون لبنان وقد أجرينا مقابلات مع الضيوف والفنانين سننشرها بالكامل على مواقعنا لاحقا، احاديثنا كانت مع النجم الزحلاوي الاصيل نقولا الاسطا حيث تحدثنا عن الفن، وعن جديده الفني أخبرنا نقولا؟ كما قد تكلمنا عن الأوضاع الاجتماعية في البلد وكيف غيرت حياة الإنسان بشكل جزري وتمنى الأخير لكل اللبنانيين، ولعائلته سنة صحية مليئة بالخير والسعادة، كذلك بدورها الممثلة القديرة برناديت حديب تمنت الخير والصحة والبحبوحة للجميع على أمل أن يكون العام الجديد مليء بالأمل لتعود شمس الحياة إلى الحياة، وعن سر ابتسامتها الدائم اخبرتنا؟ ومع الفنان الممثل الثائر اسعد رشدان الناقم على الظلم الذي الم بلبنان تحدثنا عن الشخصية التي يحب تجسيدها لو أنتج لنفسه ولماذا؟ كما عايد بدوره اللبنانيين وتمنى الخير للجميع بالرغم من كل الصعاب، و في حديثنا مع الفنان شادي مارون الذي ينشر الابتسامة الهادفة التي ترسل الرسائل لأصحاب الرسائل، وماذا سيرسم على ورقة بيضاء؟ كذلك الجميلة كريستينا صوايا التي عايدت بدورها كل الناس وعائلتها، وماذا تقول لأولادها!؟
سهرة رأس السنة على تلفزيون لبنان كانت بعيدة كل البعد عن الطاقة السلبية لعب ضحك وجد وحب بين نجوم من أرقى النجوم، وكان للفنان النجم نقولا الاسطا أكثر من مرور فني خلال السهرة حيث الهب المكان بعبق الفن الذي نفتقد، و اكثر من مرور للفنانة الرائعة التي تمتلك صوت رخيم قوي حنين ابو شقرا من لبنان الى كل العالم، وللفنانة الجميلة كريستينا صوايا ايضا، وقد أطلقت جديدها الفني باللهجة المصرية لأول مرة في سهرة تلفزيون لبنان، واكثر من مرور للفنان والناقد الهادف باتريك خليل الذي زين السهرة بصوته الجميل وكنا قد أجرينا معه لقاء حول الفن، وعن النقد البناء المبني على أسس علمية ودراسة ومتابعة لعالم الموضة والازياء. وأكثر من مرور للفنانة الرائعة كريستينا حداد صاحبة الصوت الجميل ايضا والأداء الصحيح. وختام القلم مع حسن شقور مدير البرامج في المحطة، وقد تحدثنا عن تاريخ تلفزيون لبنان، وعن بعده كل البعد عن الرايتينغ والبرامج التجارية وفي سؤالنا حول البرنامج او المسلسل الذي يحب إعادة عرضه أجاب؟ هي سهرة رأس السنة واكبتها مواقعنا على أمل أن يحمل العام الجديد الخير لكل العالم ولبنان، شكرا لكل فريق عمل تلفزيون لبنان ولبيار حداد وباتريسيا سماحة لثقتهم بنا لكم كل النجاح على الدوام، كل عام وأنتم بخير

انت وين وعفكرة وتريبل اي

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا