مع الأصداء الإيجابية التي تحيط بمسلسل “لا حكم عليه” الذي يعرض على منصة شاهد ومع الأسلوب الذي بات معروفاً من قبل “الصبّاح اخوان” هذه الشركة المنتجة التي عملت منذ سنوات على استقطاب نجوم سوريين الى جانب اهم الأسماء اللبنانية لأعمالها الدرامية: كالممثل تيم حسن ومنى واصف وغيرهما، مع نخبة من الوجوه اللبنانية المحبوبة في سلسلة “الهيبة” وكما حصل في مسلسل “ما فيي ١ – ٢ ” مع انضمام اللبنانيين كارمن لبس، بيار داغر، أحمد زين… هذه الخلطة بين لبنان وسوريا اعتبرت خطوة مهمة وساهمت في الترويج أكثر لإنتاجاتها، وها هي هذه المرة تجمع النجم السوري قصي خولي بملكة جمال لبنان فاليري أبوشقرا في عمل درامي جديد ومعهم اسماء لبنانية محبوبة كرندة كعدي، طوني عيسى، كارلوس عازار، فادي إبراهيم، كارول الحاج ، إيلي متري، كارين سلامة وغيرهم…
والمسلسل هو من تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات ونادين جابر، ويتألف من 15 حلقة
راقبناً نوعية الأعمال التي يشارك فيها الممثل “إيلي متري” هو الذي برع أيضاً في تقديم البرامج ولو بنكهة علمية فكاهية، سرق الإنتباه على المسرح وابدع بأدواره على الشاشة. فاجأ الجمهور في أول يوم من سنة ٢٠٢١ بحلوله ضيف شرف وبطل في كليب أغنية “بالمبدأ” للفنانة مي مطر . يذكر ان الأغنية تحصد المراكز الأولى في الأسواق الرقمية كما ونال كليب الأغنية تحت ادارة المخرجة فالنتينا خوند، اكثر من مليون مشاهد على اليوتيوب حتى الأن
وتعليقاً على بداية عام حافل إتصلنا بالممثل إيلي متري الذي عبر عن سعادته بالنتائج التي يحصدها كل من المسلسل والكليب
وعن سؤالنا، هو الذي شارك بأدوار “خطها الدرامي” كبير في أعمال لبنانية وعربية ويحمل في حوزته سنين خبرة وإحتراف. تقدم في سلم النجاح حتى وصل لمراحل عالية فلماذا شارك اليوم في كليب أغنية بالمبدأ وماذا اضاف على مسيرته؟ رد “متري” ان كل عمل غني فنياً يجذبه ويزيد في تنوع مشواره المهني لا يتردد في المشاركة فيه وأضاف “إتسليت” لأن هذا الكليب عرّفني على فريق مندفع لتقديم عمل فني متكامل، فحين التقيت المخرجة فالنتينا خوند وشرحت لي فكرة الكليب، اعجبت بما يدور في بالها انما تساءلت هل تقنية “العرض البطيء” (slowmotion) “ثقيلة” على نظر المشاهد ؟ والعودة بالزمن الى الوراء بالطريقة التي أرادتها “خوند” ليس بأمرٍ سهل. ردت بقناعة تامة انها تتخيّل العمل بكل تفاصيله وبطريقة لم تعتمد في لبنان بعد
وجاءت النتيجة رائعة
وقال إيلي متري: سأكشف لكِ عن اللقب الذي اعطيته لفالنتينا أثناء التصوير، اذ ناديتها ب”وحشة إخراج” (بالمعنى الايجابي) تزين عملها بإبداع وجنون. انها مخرجة مميزة وكنت قد شاهدت مع الفنانة مي مطر بعضاً من أعمالها المصورة سابقاً وقد تركت عندي انطباعاً جميلاً. وعن سؤالنا هنا هل الكليب سبب نجاح الأغنية التي تخطت المليون مشاهد؟ نفى هذه الفرضية، مشدداً على ان الفنانة مي مطر إختارت نمط مختلف فهي إبتعدت منذ مدة طويلة عن إحياء الحفلات و”العشاوات” وتقدم أعمال مبنية على أفكار تحمل رسائل . كلمات أغانيها قصص نعيشها، أما الموسيقى ففي أغنية بالمبدأ تحديداً قدمت موسيقى غنية جداً، تنفيذها “مش هيّن ابداً” بينما يلجأ البعض في “الوسط الفني للعزف على “الأورغ” والتسجيل في الأستوديو وتقديم ذلك كعمل فني للناس . بالاضافة لصوت مي مطر الدافئ . ان الكليب جاء لخدمة الأغنية وليس العكس ! كلنا شاركنا ونحن على يقين اننا هنا لخدمة الفكرة . ولو شعرت للحظة اننا قد نضر بالعمل ما كنت لأشارك كما ولمي مطر موهبة في التمثيل فجاء هذا لصالح الأغنية ونجاحها مستحق
اما عن مسلسل “لا حكم عليه” شرح إيلي متري ان دوره يتطلب ان يطل بطريقة بسيطة وعمل على تفاصيل الشخصية مع مخرج المسلسل “فيليب أسمر” الذي وصفه بالمخرج “الغريب” إستغرب أسلوبه في الأيام الاولى من التصوير فهو يعتمد على تقنية مختلفة عن غيره. اذ يصور بعد ان يكون قد رسم وجهز كل تفاصيل المشهد و”قطعه” في ذهنه وعلى الممثل ان يثق به دون اي جدل . فيليب أسمر أصبح اسم عريق بالإخراج ومعه يقدّم الممثل أفضل قدراته في مشاهده وانا سعيد بهذا التعاون
وفي سياق آخر، الممثل ايلي متري يحضر لأعمال عديدة درامية … موقع انت وين يتمنى له دوام النجاح والتوفيق على أمل ان لا تصدمنا سنة ٢٠٢١ فيتسنى على الأقل، لأهل الدراما إنهاء اعمالهم بنجاح
صور لإيلي متري مع عائلته وطفلته الرضيعة