التقى وفد اتحاد الكتّاب اللبنانيين، في زيارة رسمية، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، لتهنئته بإنجاز مصالحة كفرسلوان العائلية وتعيين العميد حسان عودة رئيساً للأركان ووضعه في خطة عمل الاتحاد..
وقال الأمين العام للاتحاد الدكتور أحمد نزال في كلمةٍ باسم الوفد: “نبارك لكم، يا صاحب السماحة، إنجاز مصالحة كفرسلوان العائلية، تحت رعايتكم الكريمة، وهي مناسبة لتأكيد لغة الحوار سبيلاً إلى النجاة من شرور العصبية المقيتة، وهي مصالحة ما كانت لتتحقّق إلا بالابتعاد عن انتهاج لغة السجال والمناكفات، فهذه اللغة وهذه السياسة تشرِّعُ أبواب الوطن على مصراعَيه، لإستيلاد المزيد من الأزمات والتدخلات التي قد تقوِّضُ أسس الوطن وبنيانه. فالجميعُ مدعوٌّ للاحتكام إلى لغة العقل وتهذيبِ الخطابِ السياسيّ والارتقاء به الى مستوى التحديات والمخاطر التي تحدق بنا”.
أضاف: “كما نبارك تعيين العميد الركن حسان عودة رئيساً للأركان، خصوصا في هذه المرحلة وفي ظلِّ استمرار الكيانِ الصهيوني برفع وتيرة اعتداءاته البرية والجوية على الحدودِ مع لبنان، في سيناريوهات تُحاك عدواناً على بلدنا. اننا نؤكّدُ أن المقاومة، إذا كانت في السابق خياراً لمقاومة الإحتلال، هي اليوم إلى جانب الوحدة الوطنية، وبالتكامل مع الجيش تمثل حاجة وطنية ﻻ يمكن وﻻ يجوز التفريط بها أو التخلي عنها، وهي عنوان قوة للبنان لكبح جماح عدوانية إسرائيل”.

وختم: “نأتي إليك، يا صاحب السماحة، رجل دين في المقام الأول، وشاعراً في المقام الثاني، إذ بيننا ما يشكّل ملاذاً للكتّاب اللبنانيين وعنواناً لتعاون مثمر خلاق بين مشيخة العقل واتحاد الكتّاب اللبنانيين. صاحب السماحة، معاً إلى تغليب لغة الحوار وتوحيد الجهود وتقبّل الآخر والتآخي الوطني، خدمة للوطن والإنسان”.
وكان اللقاء مناسبة رحّب خلالها سماحة شيخ العقل بالوفد، مباركاً لهم انتخابهم، ومثنياً على الجهود المبذولة، التي تؤكّد أن لبنان رسالة، ومرحّباً بالتعاون مع الاتحاد.

وجرى طرح مواضيع متعلقة بتكريم رجالات بالتنسيق مع اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي.
وقدّم الوفد لشيخ العقل بطاقة عضوية شرف في اتحاد الكتّاب اللبنانيين، إضافة إلى التداول في شؤون ثقافية عامة.