???

فاديا العلي

جان ماري رياشي .. إسم لمع في التوزيع الموسيقي  ترافق إسمه مع كبار الفنانيين اللبنانين والعرب . محبّ للإبتكار والتميّز .. وله قدرة على مزج الألحان الغربية والشرقية بطريقة سلسة وفريدة ..

إلتقيناه خلال حفل إطلاق ألبومه الجديد ” Belaaks 2″ وخصّ موقع ” انت وين ” بالحديث التالي:

ألف مبروك


شكراً

ماذا تخبرنا عن هذا الألبوم الموسيقي الراقي؟

من الصعب التكلّم عن الموسيقى لأنه من الجميل أن نسمعها كي نشعر بحلاوتها .. بالواقع .. لقد أخذ منّي هذا العمل زهاء ثلاث سنوات من التحضير ويتضمّن موسيقى من مختلف أنحاء العالم .
ألبوم قد أخذ الكثير من الوقت والتحضير وقد اشتغلت عليه بكثير من الحُبّ والشغف ..كما أنه يتضمّن أغنية لي إنتقادية عن المجتمع بعنوان ” أنا رايح دُبي “.

هل أنت راض عن نفسك حينما أدّيت هذه الأغنية ؟

عندما لحّنت هذه الأغنية لم يكن القصد أن أغنيّها أنا.. . فحملت الميكرو وأديّتها بشكل قصة .. وأعتقد أنها تصل بهذا الشكل الى قلوب الناس بصدق أكثر .

هل لديكَ ميل للغناء؟

لا.. لا … أبداً .. أنا أستمع فقط للموسيقى ..  لدّي مشكلة في حفظ الكلمات حتى هذه الأغنية ما زلت الى الآن غير متمّكن من حفظ كلماتها.

أخبرنا عن أعمالك المستقبلية؟

أنا مشغول حالياً بال the voice الذي يأخذ كلّ وقتي .. وقد إشتريت هذا العام حقوق الإنتاج للرابح ويفترض بدء التحضير .. كما أنني منهمك بتحضير أعمال للفنان الرباعي وللسيدة  الرومي وكارول سماحه ورامي عيّاش الذي من المفرر أن تُطرح بعض الأعمال قريباً في الأسواق .. هناك حركة دائمة .. ونحمد الله على كلّ شيء

كيف تعطي وصفاً للموسيقى ؟

الموسيقى هي دائماً مرآة المجتمع

كلمة اخيرة ؟

أشكركِ وأشكر “انت وين ” لتسليط الضوء على أعمالنا .. ووجودكم الى جانبنا يساعدنا كي يتعرّف الناس علينا أكثر .. ونقدكم يعطينا الزخم لتحسين أوضاعنا

entawayn viken 2015 (22)