نظمت مسابقة غير مسبوقة مساء السبت في وارسو تنافست فيها 24 شابة من 19 بلداً للفوز بلقب «ملكة جمال العالم على الكرسي المتحرك». وقد توجت مشاركة بيلاروسية إلا أن النتيجة لا تهم فالجميع «فائزات».وقالت التشيلية ماريا دياز (28 عاماً) التي تعرضت لحادث قبل عشر سنوات وهي حالياً لاعبة محترفة في كرة المضرب على كرسي نقال «نحن جميعاً فائزات. أنها المرة الأولى التي يمكننا أن نظهر للعالم أننا قادرات فعلًا على القيام بما نريد». وهي نالت لقب ملكة الحركة ولقب «لايفستايل ديزانييرز»
وتوجت البيلاروسية الكسندرا شيشيكوفا (23 عاماً) ملكة لجمال العالم في هذه المسابقة وهي طالبة في علم النفس والتربية الاجتماعية. ودعت خلال تتويجها إلى «مكافحة القلق والخوف». واختيرت الجنوب أفريقية ليبوهان مونياتسي وصيفة أولى والبولندية أدريانا زافادينسكي وصيفة ثانية. وانتخبت لاعبة كرة القدم وعارضة الأزياء الفرنسية نجاة مسكين صاحبة أجمل ابتسامة
ونظمت المسابقة بمبادرة من مؤسسة جيدينا تاكا البولندية وهي تهدف إلى «تغيير صورة المرأة المقعدة» كما أوضحت كاتارينا فويتاتشيك جينالسكا، 36 عاماً والمقعدة أيضاً وإحدى مؤسسات المبادرة وأعضاء رئاسة لجنة التحكيم «إنها منصة مشتركة لكل النساء المعوقات للقول إننا لم نسع يوماً إلى أن نكون مقعدات ونريد أن ينظر إلينا على أننا أشخاص عاديون»
واختيرت المشاركات إما عبر مسابقات وطنية أو عبر منظمات غير حكومية اتصلت بها المؤسسة البولندية. وكان يحق لكل بلد أن يُمثل بمشاركتين(أ ف ب)