viken entawayn 2015 (6)

فادي حداد مخرج لبناني حلّق بقوّة في عالم الإخراج حتى أضحى رقماً صعباً لا يُمكن تجاهله .. يمتاز بفرادة جعلت من طريقته مدرسة إخراجية قائمة بحّد ذاتها .. أعطى الكثير من الأعمال الى فنّانين لبنانيين وعرب وما زال يضجّ بالأفكار التي تتزاحم في داخله وتتدافع لتبصر النور بأعمال سوف يجسّدها واقعاً مرئيّاً مسطّرةً بشفافية الروح وأكاديمية النظرة .

إلتقاه موقع ”  انت وين ” أثناء حفل إطلاق أغنية ” عيونك عنواني ” للدكتورة ناديا شعيب وخصّه بحديث شيّق :

أستاذ فادي ، تعتبر من المخرجين الكبار ونحن نفتخر بكَ وبأمثالك .. كيف كانت تجربتك في الكليب مع الدكتورة ناديا ، خصوصاً أنها تقف للمرّة الاولى أمام الكاميرا وهي بمجال مختلف كليّاً عن الفنّ .. بماذا تخبرنا ؟

تجربة جيّدة ومن الواجب علينا أن نقف الى جانبها ونساعدها من أجل تسليط الضوء على عملها الذي يهّم كلّ الناس ، وعلى الرغم من أن لديها إلمام فنّي ، لايجب أن ننسى أنها دكتورة تقوم بالأبحاث عن الأمراض السرطانية وتبحث عن معالجته .. فهي إنسانة لا تنتظر المردود المادي من هذا العمل بل تضحّي من جيبها الخاص وتبذل جهداً كبيراً وتعباً من أجل الغاية المطلوبة .. لذا أقلّه أن نساهم معها في رسالتها الإنسانية البحته ، ونحن نفتخر بها كلبنانية وامثالها قليلات جداً.. وفّقها الله .

هل تشجّع الدكتورة ناديا كصوت و فنّ أن تسلك طريق الفن وتكمل هذه الطريق؟

بالتاكيد أشجّعها وادعوها الى المتابعة .. واأنا أشجّع أي شخص لديه موهبة ، خصوصاً أن الدكتورة ناديا تتمتّع بحسّ فنّي رفيع

هل أتعبتك في التصوير ؟

أبداً

علماً أنّك تعمل مع أكبر الفنّانين ، والدكتورة ناديا تقف للمرة الأولى أمام الكاميرا ؟

لقد فاجأتنا بتحضيراتها الصحيحة ولم تتعبنا كثيراً

ما هي الرسالة التي توجهها لجميع الفنّانين اللبنانين بهذا الوضع الذي نتخبّط به ؟

رسالتي هي تهنئتهم على صمودهم في هذا الوضع السّيء على الرغم من أن حفلاتهم وإنتاجاتهم خفّت بعض الشيء وأثني على عزيمتهم في المحاولة للتقدّم بالفنّ اللبناني الى الأمام مع أنهم يُحاربون وقد شُنّت عليهم هجومات كبيرة غير أنهم ما زالوا صامدين.

فادي حدّاد ما هو ال سكووب التي ستتفرّد به  لموقع ” حلو الفن ” وما هي تحضيراتك لنهاية 2015 وبداية 2016؟


في نهاية ال 2015 سيُطرح كليب للفنان ماجد المهندس ” برنس الغناء العربي” وسيكون لي مسلسل “أمير الليل ” الذي يتألف من 60 حلقة وهو من إخراجي ومن بطولة نخبة من الفنّانين وسيكون له وقعاً جميلاً راقياً يبرز الدراما اللبنانية بشكل كبير ..أما في ال 2016 لا أريد التحدّث عن الفنّ لكنني آمل ان تكون سنة خير على كلّ الناس

ولموقع ”  انت وين” ؟ 

أشكر موقع “انت وين” وأتمنى له التقدّم والنجاح .

.